شهد، صبيحة يومه السبت 11يونيو 2022، رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، عرضا للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل تحت عنوان” الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل ” ، قدمه السيد لسان الدين حران المدير العام بالنيابة للمؤسسة، بحضور الأستاذ رشيد الوظيفي مستشار السيد وزير العدل.
تناول العرض مجمل الخدمات والأنشطة التي تقدمها المؤسسة لمنخرطيها من قضاة وموظفي قطاعي العدل والسجون.
في بداية العرض قدم السيد المدير العام ملخصا لأهم المنجزات التي قدمتها المؤسسة. وتوقف عند المجالات التي تحضى باهتمامات المنخرطين: يتعلق الأمر بالأساس بالتغطية الصحية التكميلية والسكن والنقل، بالإضافة إلى المنح والمساعدات المالية، كمنحة الحج التي تم الرفع من قيمتها ومنحة وسلفة عيد الأضحى، ناهيك عن الترفيه.
وفي هذا الإطار أشار السيد لسان الدين إلى أنه تم اقتناء 20شقة سياحية بالساحل الشمالي، لتعزيز شبكة مراكز الاصطياف التي تتوفر عليها المؤسسة، كما تم اللجوء أيضا إلى كراء مجموعة من الشقق السياحة لتمكين اكبر عدد ممكن من المنخرطين للاستفادة في الفترة الصيفية. وأوضح السيد المدير العام بالنيابة في الختام بأن المؤسسة مقبلة على رسم استراتيجية جديدة تبعا لتوجيهات السيد وزير العدل رئيس مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة، تروم هذه الاستراتيجية الجديدة، الرفع من مستوى الخدمات المقدمة وتطويرها حتى ترقى إلى تطلعات منخرطيها.
وتجدر الإشارة إلى أن الرواق استقبل بالموازاة مع إلقاء السيد المدير العام بالنيابة، أطفال منخرطي المؤسسة الذين أتوا من مختلف ربوع المملكة، وذلك في إطار الرحلة التي برمجتها المؤسسة لفائدتهم يومي السبت 11 والأحد 12 يونيو لزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب.